كل ما تريد معرفته عن تطبيق MY NTRA والخدمات التي يقدمها للعملاء

الأربعاء، 27 أبريل 2022 05:40 م

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

يعتبر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، هيئة قومية تدير وتنظم قطاع الاتصالات في جمهورية مصر العربية، وأطلق الجهاز تطبيق My NTRA مؤخراً في نهاية العام الماضي 2021، ليتصدر التطبيق قائمة التطبيقات الأكثر تنزيلاَ للهاتف المحمول، لما يقدمه التطبيق من خدمات عديدة تفاعلية دون اللجوء إلي مراكز الاتصال وأفرع الشركات.

 

 

جاء إطلاق تطبيق My NTRA، بعد رصد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات شكاوي عديدة، واحتياج المستخدم للخدمة ولكنه غير قادر للتواصل بسهولة، ويعد من التطبيقات الرائدة عالمياً، وتتماشي مع سياسة الدولة في دعم التحول الرقمي.

الخدمات التي يقدمها تطبيق  My NTRA

ويقدم تطبيق My NTRA عدد من الخدمات للمستخدمين منها اختبار سرعة الانترنت ونقل أرقام الهواتف بين الشبكات في خلال 24 ساعة، و تقديم الشكاوى بشكل أسهل وبكل سرعة لحلها.

 

 

خدمات مابعد تحديث 2022 لتطبيق My NTRA

وقام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتحديث جديد لتطبيق My NTRA 2022، والذي قام فيه القومي لتنظيم الاتصالات من تطوير التطبيق بإضافة عدد من الميزات المهمة، مثل خريطة تفاعلية لمنافذ البيع والتى تتضمن دليل عن توزيع أماكن منافذ بيع المشغلين، والتعرف على أرقام الخطوط المسجلة بإسم المستخدم وعددها دون الحاجة للتوجه لفروع الشركات من خلال خدمة أرقامي، باستخدام الرقم القومي، كما تقوم  الخدمة بالحفاظ على خصوصية المشتركين والحد من النصب والاحتيال.

 

 

واضاف تطبيق My NTRA بعد تحديثه الجديد لعام 2022، ميزة الحفاظ علي بيانات المستخدمين والأجهزة من الهجمات الالكترونية، من التوعية بالأمن السيبراني  وكيفية حماية التطبيقات من الهجمات والفيروسات.

 

المهام التي يقوم بها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات 

ـ وضع الخطط واللوائح والقواعد اللازمة لإدارة سوق الاتصالات وتنظيم العلاقة بين أصحاب المصالح في القطاع: مشغلي الخدمات والمستخدمين.
ـ منح التصاريح والتراخيص اللازمة للمشغلين لتقديم خدمات الاتصالات.
ـ تحديد معايير جودة الخدمة التي يجب توافرها للمستخدم المصري.
ـ مراقبة السوق للتأكد من تطبيق معايير المنافسة العادلة، وجودة الخدمات، والحفاظ على حقوق المستخدمين.
ـ التحكيم وحل النزاعات التي قد تنشأ بين مشغلي الاتصالات وبعضهم، أو بينهم وبين المستخدمين.
ـ التأكد من مراعاة المعايير الصحية والبيئية في التقنيات المطبقة والمستخدمة في السوق المصري.

 

 

كان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد أطلق الإصدار الأول لتطبيق My NTRA في نهاية الربع الرابع لعام 2021 والذي يعد من التطبيقات الرائدة عالميًا من حيث عدد الخدمات المقدمة وتكاملها للمستخدم النهائي، وقد تصدر التطبيق آنذاك قائمة التطبيقات المجانية الأكثر تحميلًا بمتجري App Store و Play Store، حيث وصل عدد مرات تحميل التطبيق إلى أكثر من نصف مليون عملية تحميل في الشهر الأول من إطلاقه.
 

Download

"أوبو" تعلن عن هاتفي Oppo K10 5G و K10 Pro

الإثنين، 25 أبريل 2022 07:21 م

إطلاق سيارة BYD Yangwang U8 .. سعر ومواصفات

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 06:28 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top