"أبل" تفشل في رفض دعوي قضائية لمكافحة الاحتكار التي رفعتها "سيديا"

الأحد، 29 مايو 2022 09:27 م

سيديا

سيديا

فشلت محاولة Apple لرفض دعوى قضائية معدلة لمكافحة الاحتكار أقامها منشئ Cydia ، وهو متجر تطبيقات لأجهزة iPhone مكسورة الحماية (عبر رويترز). 

 

رفضت قاضية مقاطعة كاليفورنيا إيفون غونزاليس روجرز طلب شركة Apple برفض القضية يوم الخميس ومنح الشركة 21 يومًا للرد على شكوى Cydia التي تم إعادة إحالتها.

 

قام مطور Cydia Jay Freeman (الذي يستخدم أيضًا باسم المستخدم Saurik) برفع دعوى قضائية ضد شركة Apple في عام 2020، وتزعم الشكوى أن شركة Apple "اكتسبت بصورة غير مشروعة قوة احتكارية وحافظت عليها" في توزيع تطبيقات iOS ومدفوعاتها ، مما أدى في النهاية إلى "حرمان" طرف ثالث متاجر التطبيقات "القدرة على التنافس مع متجر التطبيقات". 

 

 

ظهرت Cydia قبل وجود Apple App Store ، وسمحت للمستخدمين بالعثور على تطبيقات الطرف الثالث وتنزيلها للأجهزة التي تم كسر حمايتها. أغلق فريمان متجر Cydia في عام 2018.

 

القاضي غونزاليس روجرز - وهو نفس القاضي الذي أصدر حكماً مختلطاً في محاكمة Epic vs. Apple - رفض القضية في يناير ، مستشهداً بأن ادعاءات فريمان كانت خارج قانون التقادم لمدة أربع سنوات لدعاوى مكافحة الاحتكار. ما زال غونزاليس روجرز يمنح فريمان الفرصة لتعديل الشكوى ، وهو ما فعله.

 

تقول الشكوى الجديدة أنه في الفترة من 2018 إلى 2021 ، نفذت Apple تغييرات "أكثر عدوانية" في نظام التشغيل iOS والتي يُزعم أنها منعت Cydia ومتاجر التطبيقات البديلة الأخرى من توفير تطبيقات "قابلة للاستخدام" لأجهزة iPhone. سعت Apple مرة أخرى إلى إغلاق الشكوى التي تم إعادة إحالتها على أساس أن المزاعم حدثت خارج قانون التقادم ، لكن غونزاليس رودجر رفض طلب الرفض. تواصلت The Verge مع Apple طلبًا للتعليق ، لكنها لم تتلق ردًا على الفور.

 

في عام 2020 ، رفعت Epic Games دعوى قضائية ضد شركة Apple بعد إزالة Fortnite من متجر التطبيقات - طردت Apple Fornite لتقديم خيار دفع بديل ، مما يتيح لشركة Epic الالتفاف على عمولة Apple التي تصل إلى 30 بالمائة التي تحصل عليها من عمليات الشراء داخل التطبيق. 

 

رفعت Epic دعوى قضائية مماثلة ضد Google في نفس الوقت تقريبًا ، ومن المقرر أن يتم المحاكمة في عام 2023. وفي وقت سابق من هذا الشهر ، رفعت شركة Match Group ، الشركة التي تقف وراء Tinder و OkCupid و Hinge أيضًا دعوى قضائية ضد Google بسبب قيود الدفع الخاصة بها على متجر Play.

 

بالإضافة إلى مطوري التطبيقات ، خضعت Apple للتدقيق من قبل الوكالات الحكومية. بينما فرضت هولندا سلسلة من الغرامات ضد الشركة لمنع تطبيقات المواعدة الهولندية من استخدام أنظمة الفوترة الخاصة بها ، أصدرت كوريا الجنوبية قانونًا يلزم كل من Apple و Google بالسماح للمطورين بدمج معالجات دفع تابعة لجهات خارجية. 

 

تعمل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على تضييق الخناق على قوة شركات التكنولوجيا الكبيرة أيضًا ، حيث من المقرر أن يسن الاتحاد الأوروبي قانون الأسواق الرقمية العام المقبل ، وتحرز الولايات المتحدة تقدمًا في قانون أسواق التطبيقات المفتوحة المصمم لتعزيز المنافسة في مجال الحوسبة المحمولة .
 

Download

مواصفات سلسلة هونر Honor 70

الجمعة، 27 مايو 2022 07:03 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top