أحد المساهمين في "تويتر" يقاضي ايلون ماسك لتخريبه أسهم الشركة

الخميس، 26 مايو 2022 08:54 م

إيلون ماسك

إيلون ماسك

رفعت دعوى قضائية جديدة نيابة عن مساهمي Twitter ضد Elon Musk في محكمة المقاطعة الفيدرالية في سان فرانسيسكو ليلة الأربعاء ، زاعمًا أن الرئيس التنفيذي لشركة Tesla قد تلاعب بنشاط بسهم الشركة لتحقيق مكاسب شخصية.

 

"سلوك ماسك كان ولا يزال غير قانوني"

 

تركز الشكوى على سلوك ماسك منذ توقيع اتفاقية الشراء مع مجلس إدارة Twitter في 25 أبريل ، ولا سيما تصريحه الأخير بأن الصفقة "لا يمكن أن تمضي قدمًا" دون مزيد من المعلومات حول الحسابات الآلية على المنصة.

 

 

بعد توقيع الاتفاقية ، تزعم الشكوى أن "ماسك شرع في الإدلاء ببيانات وإرسال التغريدات والانخراط في سلوك يهدف إلى خلق شك حول الصفقة ودفع سهم تويتر إلى الانخفاض بشكل كبير من أجل خلق نفوذ يأمل ماسك في استخدامه إما للتراجع للشراء أو إعادة التفاوض بشأن سعر الشراء ".

 

 

"كما هو مفصل هنا ، كان سلوك ماسك ولا يزال غير قانوني ، في انتهاك لقانون الشركات في كاليفورنيا ، ومخالفًا للشروط التعاقدية التي وافق عليها في الصفقة ،" تستمر الشكوى.

 

الدعوى هي دعوى جماعية مقترحة رفعتها مجموعة صغيرة من المساهمين ولكنها تسعى للحصول على تعويضات يتم توزيعها على أي شخص يمتلك أسهم الشركة.

 

ورفض تويتر التعليق على القضية.

في حين أن سلوك Musk غير معتاد ، لم تكن هناك محاولة واضحة من الرئيس التنفيذي لشركة Tesla لإلغاء أو إعادة التفاوض على الصفقة. ومع ذلك ، فإن ادعاءات الشكوى تؤكدها السلوك غير المعتاد لسهم تويتر ، والذي يستمر في التداول بشكل أقل بكثير من سعر الشراء المتفق عليه. اعتبارًا من وقت نشر هذا الخبر ، تم تداول أسهم Twitter بأقل من 40 دولارًا ، مما يعكس شكوكًا كبيرة في السوق من أن الصفقة ستغلق عند 54.20 دولارًا كما هو متفق عليه.

 

والجدير بالذكر أن الشكوى تطلب أمرًا زجريًا من المحكمة ، مما قد يجبر ماسك على شراء Twitter بالسعر المتفق عليه.

 

كان لعدم اليقين بشأن تصريحات ماسك العامة تأثير مادي بالفعل على عرض الاستحواذ ، مما أدى إلى انخفاض سهم تسلا لدرجة أن ماسك اضطر إلى التخلي عن خطط تأمين التمويل من خلال القروض مقابل ممتلكاته في الشركة. 

 

أخبر ماسك لجنة الأوراق المالية والبورصات في وقت سابق من هذا الأسبوع أنه سيقدم 6 مليارات دولار إضافية لتمويل الأسهم لتعويض القروض المنتهية الصلاحية.

Download

كيفية حذف حساب "فيس بوك" الخاص بك

الثلاثاء، 24 مايو 2022 10:41 م

كيفية استخدام "أبل باي" Apple Pay

الخميس، 26 مايو 2022 07:41 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top