"إيلون ماسك" يطرح 6 مليارات دولار لإسقاط قروض تيسلا من صفقة تويتر

الخميس، 26 مايو 2022 08:43 م

ايلون ماسك

ايلون ماسك

بعد شهر قاسٍ بالنسبة لسهم Tesla ، لن يمول Elon Musk بعد الآن عملية شرائه على Twitter من خلال الاقتراض مقابل حصة ملكية Tesla الخاصة به.

 

في ملف مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ، أعلن ماسك انتهاء صلاحية سلسلة قروض الهامش مقابل أسهم Tesla ، والتي تم تضمينها كجزء من خطته التمويلية الأصلية للاستحواذ على Twitter. وكجزء من هذا الإعلان ، التزم ماسك بتقديم تمويل إضافي بقيمة 6.25 مليار دولار للأسهم ، ليصل إجمالي التزامه إلى 33.5 مليار دولار.

 

 

تضمنت خطة Musk الأولية للاستحواذ على Twitter مزيجًا من 21 مليار دولار في حقوق الملكية الشخصية و 25.5 مليار دولار في شكل قروض. تم تأمين 12.5 مليار دولار من هذه القروض مقابل أسهم Tesla التي يملكها Musk. خفض ماسك هذا الرقم إلى النصف بجولة سابقة من تمويل الأسهم وأعاد الآن هيكلة الصفقة لإزالتها بالكامل.

 

وتأتي هذه الخطوة استجابة للضغط المتزايد على القروض وأسهم تسلا بشكل عام. تذبذب سعر سهم شركة صناعة السيارات منذ أن أعلن ماسك عن خطته للاستحواذ ، حيث خسر أكثر من 30 في المائة من قيمتها على مدار شهر.

 

 

ليس من الواضح من أين سيأتي مبلغ 6.25 مليار دولار الإضافي ، على الرغم من ظهور عدد من الشركاء في الأسهم منذ أن أعلن ماسك عن عرضه لأول مرة. في وقت سابق من شهر مايو ، أعلن ماسك عن 7 مليارات دولار إضافية لتمويل الأسهم الخاصة ، بما في ذلك من مؤسس شركة أوراكل لاري إليسون وصندوق الثروة السيادية في قطر.

 

على الرغم من التزامه قانونًا بامتلاك تويتر ، إلا أن ماسك كان رزينًا بشأن خططه الفورية المحيطة بالصفقة. في 13 مايو ، صرح أن صفقة Twitter كانت "معلقة" في انتظار مزيد من التحقيق في الحسابات الآلية على المنصة. في الآونة الأخيرة ، دعا لجنة الأوراق المالية والبورصات للتحقيق في ادعاءات المنصة حول حسابات الروبوتات.
 

Download

كيفية حذف حساب "فيس بوك" الخاص بك

الثلاثاء، 24 مايو 2022 10:41 م

كيفية استخدام "أبل باي" Apple Pay

الخميس، 26 مايو 2022 07:41 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top