"فيسبوك" يغلق ميزة التسوق المباشر للتركيز علي Reels

الخميس، 04 أغسطس 2022 06:34 م

فيس بوك

فيس بوك

يقوم فيس بوك Facebook بإغلاق خدمة التسوق المباشر، وهي ميزة البث المباشر التي تشبه QVC والتي تتيح للمبدعين بث المنتجات وبيعها للجمهور (عبر TechCrunch)، سيتم إغلاق الميزة رسميًا في الأول من أكتوبر، ويقول Facebook إنها جزء من مبادرة الشركة لتحويل التركيز إلى Reels.

 

 

يوضح Facebook: "نظرًا لأن سلوكيات مشاهدة المستهلكين تتحول إلى مقاطع فيديو قصيرة، فإننا نحول تركيزنا إلى Reels على Facebook و Instagram ، منتج الفيديو القصير لميتا". على الرغم من أن التسوق المباشر سيتوقف عن العمل على Facebook ، إلا أنه سيظل متاحًا على Instagram.

 

 

تم طرح التسوق المباشر لأول مرة في عام 2018 في تايلاند ، مما أدى إلى فتح مصدر دخل آخر لمنشئي المحتوى على Facebook. يتيح للمؤثرين استضافة جلسات التسوق الحية الخاصة بهم حيث يمكنهم التباهي وبيع مجموعة متنوعة من المنتجات ، سواء من متجرهم الخاص أو من خلال شركة تابعة. 

 

طرح Facebook الميزة على نطاق أوسع في عام 2020 ، وفي نفس الوقت تقريبًا قدم علامة تبويب مخصصة للتسوق. بينما لا يزال التسوق الحي شائعًا بشكل كبير في الصين ، لا يبدو أنه قد انطلق في أجزاء أخرى من العالم. حتى TikTok أعلنت أنها ستتراجع عن التسوق المباشر في الولايات المتحدة وأوروبا الشهر الماضي.

 

 

لكن إغلاق التسوق المباشر يوضح أيضًا تكريس Facebook المتزايد لميزة الفيديو القصير ، Reels ، والتي جلبتها رسميًا إلى المنصة العام الماضي. حتى أن Facebook قد فكر في جعل الخوارزمية الخاصة به أشبه بـ TikTok ، وهو أمر قامت به الشركة الأم Meta بالفعل على Instagram (مما أثار استياء عائلة كارداشيان كثيرًا). مثل Facebook ، كان Instagram يضغط بشدة على المحتوى القصير ، حيث أصبحت جميع مقاطع الفيديو على المنصة الآن Reels.

 

أثار التركيز على Reels مخاوف بين مستخدمي Instagram منذ فترة طويلة الذين تعرفوا على التطبيق كوسيلة لمشاركة الصور مع الأصدقاء. قوبل الرئيس التنفيذي لشركة إنستغرام آدم موسيري بالغضب بعد أن أخبر المستخدمين أن النظام الأساسي سيصبح مركزًا للفيديو ، مما دفع Instagram إلى التراجع عن بعض التغييرات.
 

Download

كيفية حذف حساب "فيس بوك" الخاص بك

الثلاثاء، 24 مايو 2022 10:41 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top