وصلوا 10 مليون.. نتفلكس تعلن زيادة عدد مشتركيها عالميا بعد نجاح خطتها

مراجعة : شيماء القطامي

الأحد، 21 أبريل 2024 09:00 ص

نيتفليكس

نيتفليكس

أعلنت شركة نيتفليكس، عن وصول عددا مشتركيها الجدد قرابة 10 ملايين مشترك في الربع الأول من عام 2024، مما يمثل طفرة كبيرة في قاعدة مستخدميها العالمية.

ويأتي هذا النمو في أعقاب الحملة الصارمة التي شنتها شركة البث المباشر على مشاركة كلمات المرور، وهي خطوة عززت بشكل واضح جهود اكتساب المزيد من المشتركين.

وتم الإعلان عن أحدث انتصار لمنصة البث المباشر في تقريرها يوم الخميس الماضي، حيث قالت أنها حصلت على حوالي 9.33 مليون مشترك جديد أوائل العام الجاري، متجاوزة بهذا العدد توقعات السوق ومضاعفة تقديرات المحللين تقريبا. 

واعتبارا من نهاية شهر مارس المنصرم، أصبح عدد المشتركين العالميين بمنصة نيتفليكس حوالي 269.6 مليونا مشترك، مدفوعا بتدفق قوي للعملاء الجدد من جميع أنحاء العالم.

وقالت نيتفليكس في رسالتها إلى المستثمرين: “مع وجود أكثر من شخصين لكل أسرة في المتوسط، لدينا جمهور يزيد عن نصف مليار شخص"، وأضافت: "لم تقم أي شركة ترفيهية ببرمجة هذا النطاق وبهذا الطموح من قبل”.

إحصائية مشتركي نيتفليكس 

وكان مفتاح هذا النجاح المذهل هو موقف نيتفليكس الحازم بشأن معالجة الاستخدام غير المصرح به للحسابات، حيث كان ما يقدر بنحو 100 مليون فرد يستخدمون سابقا حسابات شخص آخر مجانا بدل من الاشتراك مباشرة في نيتفليكس

وعلى الرغم من الشكوك الأولية حول رد الفعل العكسي المحتمل للعملاء، فقد أثبتت جهود نيتفليكس لتشجيع هؤلاء “المتسكعين” على التحول إلى مشتركين مدفوعين فعاليتها. 

وذكرت وكالة “رويترز”، أن المسؤولين التنفيذيين في نيتفليكس حثوا المستثمرين على التركيز على إيرادات الشركة وهوامش التشغيل بدل من التركيز على إضافات المشتركين.

وعلاوة على ذلك، لعبت غزوة نيتفليكس الأخيرة لخطط البث المدعومة بالإعلانات دورًا كبيرًا في توسيع نطاق وصولها وجذب قاعدة جمهور أوسع، وإن تقديم مستوى مدعوم بالإعلانات وبأسعار معقولة يلبي احتياجات المستهلكين المهتمين بالتكلفة، مما يزيد من تنويع عروض نيتفليكس وتعزيز مكانتها كقوة ترفيهية عالمية.

وبالنظر إلى المستقبل، وعدت نيتفليكس بالبقاء ثابتو في سعيها وراء استراتيجيات المحتوى المبتكرة، بما في ذلك الاستثمارات في البرامج المباشرة مثل العروض الارتجالية الخاصة والمصارعة ومباريات الملاكمة القادمة. 

وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت الشركة عن قرارها بالتوقف عن الإبلاغ عن العضوية المدفوعة ربع السنوية والإيرادات لكل مشترك، مما يشير إلى تحول استراتيجي نحو مقاييس الأداء التقليدية.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top