قريبا.. متجر تطبيقات RuStore الروسي بديلا لـ Google Play

السبت، 21 مايو 2022 05:04 م

Google Play

Google Play

منذ بداية الحرب الروسية ضد أوكرانيا قامت العديد من الشركات التكنولوجية العملاقة والمنصات الاجتماعية بوقف مبيعاتها في رويا ووقف خدماتها المختلفة، ومن بين هذه المنصات والشركات آبل ومايكروسوفت وجوجل وفيسبوك وأنستجرام وتيك توك وغيرها الكثير، ولكن لم تتوقف روسيا بل قامت بإنشاء شبكة بديلة لفيسبوك وهي شبكة "VK" الروسية، والتي شهدت نشاطا وازديادا كبيرا من قبل المستخدمين الروس.

وليس هذا فقط، بل أعلن القائمون على شبكة VK الروسية أنهم سيقومون بإطلاق متجر تطبيقات إلكتروني جديد كمنافس لمتجر تطبيقات جوجل.

 

 

 

وفي هذا الصدد،  المدير العام لشركة"VK"، فلاديمير كيرينكو: "في الـ 25 من مايو الجاري سيبدأ متجر RuStore الإلكتروني الروسي بالعمل بالنسبة للأجهزة التي تعتمد أنظمة أندرويد، ليصبح هذا المتجر بديلا لمتجر Google Play الذي حذف العديد من التطبيقات الروسية".

وتابع "في التاريخ المذكور نخطط لإطلاق النسخة الاختبارية لهذا المتجر، لدينا أكثر من 100 تطبيق مخصص له الآن.. اتفقنا على أن نكون منفتحين في التعامل مع المبرمجين الروس والمبرمجين عموما ومطوري التطبيقات الأجانب أيضا".

 

 

 

 

وأضاف:" أن الإصدار التجريبي لمتجر التطبيقات الجديد سيوفر أقساما خاصة للمبرمجين ومطوري التطبيقات، وسيدعم بأنظمة حماية إلكترونية من Kaspersky Lab، والصيف القادم سيدعم أيضا بخدمات الدفع الإلكتروني، وقبل نهاية العام الجاري سيوفر أدوات خاصة للمحللين والعاملين في مجال الدعاية الإلكترونية.

جدير بالذكر، أنه في وقت سابق أعلنت روسيا عن استعداداها لإطلاق متجر NashStore للتطبيقات إيضا، والهدف من هذه المتاجر الإلكترونية هو الاستغناء عن متاجر جوجل وآبل وبعض الشركات الأخرى ، خاصة بعد قيامها  بحذف وتقييد التطبيقات الروسية.

 

 

 

 

Download

قريبا.. ميزة جديدة لأجهزة iOS من YouTube

الثلاثاء، 12 أبريل 2022 03:40 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top