مالقصة.. "أبل" و "جوجل" تخضعان للفحص بحثاً عن تطبيقات التشفير المخادعة

الخميس، 28 يوليو 2022 08:56 م

أبل وجوجل

أبل وجوجل

من منتحلي شخصية Elon Musk Twitter إلى محادثات Discord المريبة ، سرق المحتالون على العملات المشفرة والرمز غير القابل للاستبدال (NFT) مليارات الدولارات من المستثمرين على مدار السنوات القليلة الماضية. ولكن الآن ، يحول السياسيون وجهات إنفاذ القانون انتباههم إلى Apple و Google - الشركات التي تدير متاجر تطبيقات ضخمة - وكيف يراجعون تطبيقات التشفير الاحتيالية.

 

 

في رسائل إلى تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة Apple والرئيس التنفيذي لشركة Google Sundar Pichai يوم الخميس ، طلب السناتور Sherrod Brown (D-OH) أن توضح الشركات عملياتها في مراجعة والموافقة على تداول العملات المشفرة وتطبيقات المحفظة لتنزيلها من متاجر التطبيقات الخاصة بهم. يأتي تحقيق براون في أعقاب تقرير أصدره مكتب التحقيقات الفيدرالي مؤخرًا يحذر من تعرض 244 مستثمرًا للخداع من 42.7 مليون دولار من تطبيقات العملة المشفرة الاحتيالية التي تدعي أنها منصات استثمار ذات مصداقية في أقل من عام.

 

كتب السناتور إلى Cook يوم الخميس: "تطبيقات الجوال المشفرة متاحة للجمهور من خلال متاجر التطبيقات ، بما في ذلك متجر تطبيقات Apple". "في حين أن تطبيقات العملة المشفرة قد وفرت للمستثمرين طرقًا سهلة ومريحة لتداول العملات المشفرة ، ظهرت تقارير عن تطبيقات تشفير مزيفة خدعت مئات المستثمرين."

ولم ترد آبل وجوجل على الفور على طلبات التعليق.

 

 

في وقت سابق من هذا الشهر ، بدأت العديد من وكالات إنفاذ القانون الفيدرالية ، بما في ذلك مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة العدل ، في اتخاذ إجراءات ضد المحتالين المتهمين بسرقة ملايين ، وأحيانًا مليارات الدولارات من المستهلكين. حتى مع انخفاض أسعار البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى ، استمر انتشار عمليات الاحتيال في النمو.

 

في الرسائل ، طلب براون من الرؤساء التنفيذيين تقديم تفاصيل عمليات مراجعة ومراقبة تطبيق التشفير لمنع التطبيقات من "التحول إلى عمليات احتيال". إنه يبحث أيضًا عن أي معلومات قدمتها Apple و Google للمستهلكين حول تطبيقات الاستثمار المزيفة.

 

 

"بينما يتعين على الشركات التي تقدم الاستثمار في العملات المشفرة والخدمات الأخرى ذات الصلة اتخاذ الخطوات اللازمة لمنع النشاط الاحتيالي ، بما في ذلك تحذير المستثمرين من الزيادة الطفيفة في عمليات الاحتيال ، فمن الضروري أيضًا أن تمتلك متاجر التطبيقات الضمانات المناسبة لمنع نشاط تطبيقات الهاتف المحمول الاحتيالي كتب السيناتور.

 

جاءت الاستفسارات قبل ساعات من تعيين اللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ ، برئاسة براون ، لعقد جلسة استماع مع خبراء العملات المشفرة حول الطرق التي يمكن للكونغرس من خلالها تخفيف عمليات الاحتيال في أسواق التشفير والأوراق المالية.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top