من iPhone 16 إلى Apple GPT.. منتجات منتظرة من أبل 2024

مراجعة :   -   صالح اسحاق

الأحد، 31 ديسمبر 2023 02:49 ص

شكل أيفون 16 الترا المتوقع

شكل أيفون 16 الترا المتوقع

في عام 2024، من المتوقع أن تطلق شركة Apple العديد من المنتجات المثيرة وسيكون أحدها سلسلة iPhone 16. ومن المحتمل أن تقدم بعض التحديثات الكبيرة على سلسلة iPhone 15 التي تم إطلاقها مؤخرًا في العالم.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يتوفر جهاز MacBook Air جديد مزود بشريحة M3 المتقدمة في العام المقبل. يمكننا أيضًا أن نشهد إطلاق iPad Pro بشاشة OLED وساعة Apple Watch X جديدة في العام المقبل.

فيما يلي قائمة بأجهزة Apple الرئيسية التي من المتوقع إطلاقها العام المقبل.

سلسلة ايفون 16

أولًا في القائمة، بالطبع، أجهزة iPhone، التي من المحتمل أن تصل في سبتمبر 2024. تلقت سلسلة iPhone 15 ترقيات كبيرة هذا العام، ويُشاع على نطاق واسع أن الجيل التالي سيأتي مع بعض الميزات الجديدة أيضًا. إذا صدقنا التسريبات، فإن هاتف iPhone 16 يعد بتحديثات كبيرة، بما في ذلك تصميم الهيكل المتجدد. تشير الشائعات إلى أننا قد نرى زر "التقاط" منفصلاً في طرازات iPhone 16 Pro للوصول السريع إلى الكاميرا، ومن المتوقع أيضًا تمديد زر الإجراء عبر المجموعة بأكملها، مما يقلل الحاجة إلى التنقل عبر التطبيقات.

بالإضافة إلى ذلك، هناك تكهنات حول بعض الأزرار التي تعتمد تقنية اللمس، والتحسينات المحتملة لقدرات التكبير/ التصغير في طرازات Pro، والهمسات الخاصة بظهور "iPhone 16 Ultra" لأول مرة. هناك أيضًا تسريبات تدعي أن سلسلة iPhone 16 ستحتوي على بطارية أكبر ومجموعة شرائح جديدة وشاشات ذات معدل تحديث أعلى وكاميرا أفضل بشكل عام. من غير المعروف ما إذا كانت شركة Apple ستقدم دعمًا للشحن السريع مع طرازات 2024، لكننا نتوقع نفس الشيء من الشركة لأن هواتف Android بدأت في تقديم دعم أكثر من 120 واط. من المتوقع أن تقوم شركة Apple بتضمين بعض ميزات الذكاء الاصطناعي في الطرز القادمة، وهو أمر يمكن للناس رؤيته في إصدار iOS التالي، iOS 18.

ماك بوك اير مع شريحة M3

وفي عام 2024، من المتوقع أن تطلق شركة Apple طرازًا جديدًا من أجهزة MacBook Air مع مجموعة شرائح M3 الجديدة. على الرغم من ظهور جهاز MacBook Air مقاس 15 بوصة لأول مرة مؤخرًا، فقد زودته شركة Apple بشريحة M2 الأقدم. ومن المتوقع أن تغير الشركة هذا الأمر مع طراز العام المقبل من خلال تقديم شرائح M3 أكثر تقدمًا إلى جهاز MacBook Air في الأشهر المقبلة.

من المتوقع أن تحقق الشريحة الجديدة تعزيزًا كبيرًا في الأداء مقارنة بشريحة M2. يقال أن شريحة M3 ستساعد شركة Apple على تحدي التصور القائل بأن جهاز MacBook Air مناسب في المقام الأول لتصفح الويب وكتابة المستندات. مع دمج شريحة M3، يمكن لجهاز MacBook Air أن يصبح أسرع بكثير من الطراز السابق للحصول على تجربة تحرير فيديو أفضل من مجرد جهاز كمبيوتر محمول خفيف الوزن وجيد بما فيه الكفاية.

ايباد برو موديل 2024

وفي خطوة طال انتظارها، من المتوقع أيضًا أن تقدم شركة Apple شاشة OLED إلى تشكيلة iPad Pro الخاصة بها في عام 2024. وقد قدم Ming-Chi Kuo، محلل Apple ذو السمعة الطيبة، نظرة ثاقبة حول نماذج iPad Pro القادمة. ويشير إلى أنه قبل طرح أجهزة MacBooks OLED المرتقبة في السوق، سيكون iPad Pro رائدًا في اعتماد تقنية OLED للحصول على تجربة مشاهدة ممتعة للمحتوى. تحدد توقعات Kuo خطة Apple لإطلاق سلسلة من أجهزة iPad الجديدة في عام 2024، بما في ذلك iPad Mini وiPad القياسي وiPad Air وiPad Pro الذي طال انتظاره.

ومن المتوقع أن يتم الإطلاق "مبكرا" في العام المقبل. يسلط الضوء على هذا الإصدار على iPad Pro، مما يمثل إنجازًا مهمًا لأنه يصبح أول جهاز iPad من Apple يتميز بشاشة OLED. والجدير بالذكر أن جهاز iPad Pro هذا يميل إلى أن يتم تشغيله بواسطة شريحة Apple Silicon M3 الجديدة كليًا. يقال إن الجهاز اللوحي سيتم إصداره في الربع الثاني من عام 2024.

ساعة ابل اكس

تشير التسريبات إلى أن ساعة Apple Watch X المُجددة تلوح في الأفق في العام المقبل. إذا استمرت الشائعات، فإن إعادة التصميم ستعرض مظهرًا أنحف مع نظام ربط الشريط المغناطيسي. قد يتمكن عشاق الصحة من رؤية الميزات المشاع عنها مثل اكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم ومراقبة ضغط الدم لارتفاع ضغط الدم. باقي التفاصيل غير معروفة حاليًا.

Apple GPT

إذا صدقنا التسريبات، يقال إن شركة آبل تخطط لتبني اتجاه نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية من خلال تطوير خدمة تشبه ChatGPT داخلية يمكن تسميتها AppleGPT، والمصممة في البداية للاستخدام الداخلي. يقال إن هذه الأداة المبتكرة تساعد الموظفين في اختبار الميزات وتلخيص النص وتقديم الإجابات بناءً على البيانات المخزنة. وفقًا لبلومبرج، يمكن أن تظهر AppleGPT لأول مرة في عام 2024.

Download

إطلاق سيارة BYD Yangwang U8 .. سعر ومواصفات

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 06:28 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top