للمرة الثانية هذا الأسبوع.. اتهامات ضد "آبل" بخرق النقابات

الخميس، 19 مايو 2022 11:03 ص

شركة ـ أبل

شركة ـ أبل

اتُهمت شركة "أبل" Apple بخرق النقابات في متجرها الرئيسي في مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك.

 

 

وفقًا لشكوى قدمها عمال الاتصالات في أمريكا (CWA) ، انتهك صانع iPhone قوانين العمل الفيدرالية من خلال استجواب العمال حول النشاط النقابي ، ومنع الموظفين من نشر منشورات نقابية في الأماكن المشتركة ، وإجبار العمال على حضور العروض التقديمية المناهضة للنقابات.

 

هذه هي المرة الثانية التي تتهم فيها CWA شركة Apple بنشاط خرق النقابات هذا الأسبوع ، مع تقديم شكاوى مماثلة في أتلانتا يوم الثلاثاء، تشكل هذه الشكاوى جزءًا من موجة من المنظمات النقابية في قطاعي التجزئة والتكنولوجيا ، بما في ذلك النقابة الناجحة لمستودع أمازون في جزيرة ستاتن. 

 

أطلقت ثلاثة متاجر لشركة Apple رسميًا محركات أقراص موحدة حتى الآن ، على الرغم من أن Apple ليس لديها حاليًا أي اتحادات تجزئة في الولايات المتحدة.

 

 

تضمنت تفاصيل شكوى مدينة نيويورك العمالية ضد شركة أبل Apple ، وفقًا لما أوردته بلومبرج، اتهامات بأن Apple تعقد اجتماعات "جمهور أسير" - اجتماعات إلزامية مع رسائل مناهضة للنقابات. في الماضي ، كان يُسمح بمثل هذه الاجتماعات حتى 24 ساعة قبل تصويت النقابات ، لكن المجلس الوطني لعلاقات العمل (NLRB) غير موقفه مؤخرًا بشأن هذه المسألة ، قائلاً إن اجتماعات الجمهور الأسيرة قسرية وتنتهك قانون العمل الفيدرالي.

 

فيما يتعلق بالإيداع في متجر مركز التجارة العالمي ، قال تيم دوبناو ، نائب المدير المنظم لـ CWA ، في بيان صحفي: "يطالب عمال التجزئة في Apple في جميع أنحاء البلاد بصوت في الوظيفة ومقعد على الطاولة. لسوء الحظ ، وفي تناقض مع قيمها المعلنة ، استجابت شركة آبل مثل شركة أمريكية نموذجية بتكتيكات قاسية مصممة لترهيب العمال وإكراههم. أفضل ما يمكن أن تفعله Apple هو السماح للعمال بالاختيار لأنفسهم ما إذا كانوا يريدون نقابة أم لا ".

 

 

على الرغم من أن Apple لم تتخذ موقفًا علنيًا بشأن النقابات في متاجرها ، إلا أنها كانت توزع نقاط نقاش مناهضة للنقابات على المديرين (وفقًا لتقرير صادر عن Vice) وظفت محامين من Littler Mendelson (شركة معروفة بقضايا مناهضة النقابات) دافع سابقًا عن ماكدونالدز ضد الانتهاكات المزعومة لقانون العمل ويمثل حاليًا شركة ستاربكس في معركتها الخاصة ضد النقابات).
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top