50 مليار دولار مبيعات أبل في الربع الأول من عام 2022

السبت، 30 أبريل 2022 05:14 م

مبيعات أبل

مبيعات أبل

أبلغت شركة آبل العملاقة للتكنولوجيا ومقرها كوبرتينو عن 50 مليار دولار من شحنات iPhone للربع الأول من العام. بلغت أرباح Apple من iPhone للأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022 50.57 مليار دولار ، وهو تحسن بنسبة 5.5٪ عن عام 2021. وأرقام مبيعات iPhone الحالية ملحوظة للغاية ، ويقول الرئيس التنفيذي لشركة Apple ، تيم كوك ، إنه كان ربعًا ناجحًا.

 

 

إن الزيادة الكبيرة في استخدام iPhone ليست غير مرتبطة "بالمحوّلين" - مستخدمي Android السابقين الذين تحولوا الآن إلى استخدام iPhone. يمكن أن تشير أرقام المبيعات أيضًا إلى زيادة الطلب على iPhone عبر العديد من الأسواق العالمية. قد يرجع توسع Apple في قاعدة عملائها أيضًا إلى إنتاج طراز iPhone SE 3 ذي الأسعار المعقولة بالإضافة إلى الطرازات الرئيسية. يقول الرئيس التنفيذي لشركة Apple Cook أيضًا إن الشركة طورت المحولات بمعدل من رقمين ، مما يعكس ثقة المستهلك التي تزداد بعد فترة هدوء.

 

 

 

على الجانب الآخر ، تقلصت مبيعات iPad بنسبة 2٪ لتصل إلى 7.65 مليار دولار عن العام السابق. صرح كوك أن تحديات سلسلة التوريد كانت السبب الرئيسي لانخفاض مبيعات iPad في هذا الربع. بشكل عام ، كان أداء Apple في الربع أفضل بكثير مما كان متوقعًا. كما شهد ذراع الخدمات لشركة Apple قفزة في الإيرادات للربع الأول ، حيث سجلت تحسناً بنسبة 17.28٪ عن عام 2021. وبلغ إجمالي الإيرادات من قسم الخدمات 19.82 مليار دولار.

 

 

وفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي كوك ، ستواصل Apple متابعة تركيزها بقوة على الابتكار في المنتجات والخدمات. يقول إن الشركة مسرورة لرؤية استجابة قوية من العملاء لمنتجاتها الجديدة وسعيها إلى وضع محايد للكربون بحلول عام 2030. نظرًا للقوى المالية القوية ، أعلنت شركة Apple عن توزيع أرباح لكل سهم بقيمة 0.23 دولار أمريكي وأعلن مجلس الإدارة أنه سيوافق على ذلك. إعادة شراء أسهم بقيمة 90 مليار دولار.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top