بعد ارتفاع أسهمها.. قيمة مايكروسوفت السوقية تتجاوز 3 تريليون دولار

مراجعة :   -   صالح اسحاق

الخميس، 25 يناير 2024 04:43 ص

ساتيا نادالا رئيس الشركة

ساتيا نادالا رئيس الشركة

تجاوزت القيمة السوقية لشركة مايكروسوفت متعددة الجنسيات التي تعمل في مجال تقنيات الحاسوب، لفترة وجيزة 3 تريليون دولار في التعاملات اللحظية يوم الأربعاء، بعد أن ارتفع السهم بأكثر من 1٪ وبلغ حوالي 404 دولارات للسهم الواحد. ولكن محى السهم بعض مكاسبه على مدار اليوم وأغلق عند 401.5 دولارًا للسهم.

روسيا: مشروع مايكروسوفت الجديد هدفه خدمة المخابرات الأمريكية

ويأتي هذا الإنجاز بعد أسبوعين تقريبًا من تفوق شركة مايكروسوفت على شركة أبل باعتبارها الشركة العامة الأكثر قيمة في العالم في 12 يناير. استعادت شركة Apple المركز الأول، وأغلقت قيمتها السوقية عند حوالي 3.01 تريليون دولار يوم الأربعاء.

ارتفعت أسهم Microsoft بأكثر من 7% منذ بداية العام حتى الآن، حيث لا يزال المستثمرون متفائلين بشأن استثمارات الشركة في الذكاء الاصطناعي.

لأول مرة في التاريخ.. قيمة

قال المحللون في Citi إنهم يتوقعون أن تحقق Microsoft "فوزًا قويًا" لتقرير أرباح الربع الثاني المالي القادم، ويرجع ذلك جزئيًا إلى موقعها القيادي حول الذكاء الاصطناعي التوليدي. ورفع المحللون تقديراتهم والسعر المستهدف وأكدوا تصنيف شراءهم للسهم في مذكرة يوم الأربعاء.

أرباح

وبالمثل، قال المحللون في مورجان ستانلي إنهم يعتقدون أن موقع مايكروسوفت ومساهماتها المتعلقة بالذكاء الاصطناعي التوليدي "تصبح أقوى"، وفقًا لمذكرة صدرت يوم الثلاثاء. لقد نقلوا السعر المستهدف إلى 450 دولارًا من 415 دولارًا، وقالوا إنهم "لا يزالون واثقين من الاتجاه الصعودي لتقديراتنا المتفق عليها أعلاه".

ومن المقرر أن تعلن مايكروسوفت عن أرباح الربع الثاني المالية في 30 يناير.

وساتيا نادالا ‏ هو الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت. عُيَّن رئيسًا تنفيذيًّا في 4 فبراير 2014، خلفاً للرئيس السابق، ستيف بالمر. كان ساتيا يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة مايكروسوفت للسحابة والمشاريع، وكان المسؤول عن بناء وتشغيل العديد من الخدمات التي تقدمها المجموعة. 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top